Hell Yeah Pointer 2
recent
أخبار ساخنة

بالخطوات .. طريقة التصدر في نتائج البحث على اليوتيوب

الصفحة الرئيسية

 

نقدم لكم اليوم في هذا المقال طريقة التصدر في نتائج البحث على اليوتيوب بالخطوات التي تمكنك من فعل ذلك.

يبحث الكثير من اللذين يمتلكون قنوات على اليوتيوب تابعة لهم ويريدون أن يحققوا نتائج جيدة ومرضية لتمكنهم من تحقيق المشاهدات وكسب المال من خلال قنواتهم على اليوتيوب، وهذا ما يتحقق عندما تظهر في النتائج الأولى في البحث لكي تملك الأولية في أن يشاهدك الزوار لـ يوتيوب، وإن كنت لا تعرف كيف تتصدر هذه النتائج أو تظهر في النتائج الأولى من نتائج البحث، فإننا سنعرض لك اليوم طريقة التصدر في نتائج البحث على اليوتيوب بالخطوات وبكل تفصيلة في هذا الشأن.


 طريقة التصدر في نتائج البحث على اليوتيوب بالخطوات

لكي تتصدر نتائج البحث يجب أن تهتم بالكلمات المفتاحية التي يستخدمها المشاهد لكي يظهر له محتواك وتحظى بمشاهدات وتجلب المال الذي ترغب به، ويجب عليك أن تعلم أنه يوجد آلاف من اللذين القنوات على اليوتيوب، فيجب عليك أن تتميز وتتغلب عليهم لكي تظهر في نتائج البحث الأولى، وفيما يلي طريقة التصدر في نتائج البحث على اليوتيوب الخطوات والشرح الوافي.

التاريخ المناسب لعمر قناتك على اليوتيوب

عليك عزيزي القارئ أن تعلم أنك لن تتصدر النتائج الأولى في البحث بين يوم وليلة، وإنما يجب عليك أن تستمر في نشر الفيديوهات الكثيرة وعليك ألّا تملّ ولا تيأس، كما أن التاريخ المناسب والفترة المناسبة لكي تبدأ في جني الأرباح من خلال قناتك هو 5 أشهر كحد أدنى؛ لأنك وقتها تكون غالبًا قد نشرت في مختلف المجالات وتكون قد حظيت بمدة مناسبة من تواجدك على اليوتيوب. وفيما يلي العناصر التي تمكنك من زيادة عدد مشاهدات قناتك وتصدر نتائج البحث.

العناصر التي تمكنك من تصدر نتائج البحث على اليوتيوب

1- الـ سيو الخاص بالفيديو والقناة



من المهم أن تقوم بضبط الاعدادات الخاصة بقناتك على اليوتيوب الخاصة بك وهو ما يسمى بـ سيو القناة، وهذا يتم من خلال دخولك للأستوديو الخاص بالقناة وهو استوديو منشئ المحتوى، وبعدها تدخل على قسم القناة فيه، ومنه تدخل على الاعدادات التلقائية الخاصة بالتحميلات، وبعدها تقوم بعمل ما هو قادم من خطوات :

• اضغط على الاعدادات التلقائية الخاصة بالتحميلات.

• تقوم بكتابة وعمل وصف يكون ثابت للفيديو. ( ومعناه أنك لن تقوم بعمل نفس الوصف في كل مرة تقوم فيها برفع فيديو جديد )

• تختار المجال الذي تهتم به قناتك وهو ما يظهر في فئات عدة منها التكنولوجيا وغيرها.

• تقوم بكتابة اسم خاص بقناتك في قسم العلامات لكي تقوم بربط الفيديوهات مع بعضها البعض.

بعد ذلك تقوم بحفظ هذه التغييرات، وفي الخطوة التالية يجب أن تكون حذرًا لأنها خطوات مهمة هي الأهم في باب تحقيق الأرباح:

أ‌) عنوان الفيديو : عند كتابتك لعنوان الفيديو الذي تقوم برفعه يجب أن تحذر أن يكون عدد الكلمات التي تُوصفه بها لا يزيد عن 12 كلمة، وهي التي تكون حوالي من 60 : 70 حرف، وعليك تجنب تكرار حروف الجر.

ب‌) الوصف : تقوم بإضافة وصف زائد للفيديو على الوصف الذي وضعته في قسم التحميلات الافتراضية.

ت‌) الكلمات المفتاحية ( الدلالية ): عليك التركيز في هذه النقطة وعليك أن تستعين ببعض المواقع على جوجل كروم منها Keyword Planner أو tubebuddy .

ث‌) قوائم التشغيل : عليك أن تقوم بعمل تصنيفات للفيديو للتسهيل على الزائر في العثور عليه في المكان المناسب وهذه التصنيفات تسمى بـ قوائم التشغيل .

ج‌) وضع صورة مصغرة بشكل احترافي لتجذب الزائر وتشدّه إلى مشاهدة الفيديو.

ح‌) الاستعانة بمواقع التواصل الاجتماعي : هذه النقطة من النقاط المهمة حيث تقوم بنشر رابط الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر وانستجرام وغيرهم من المنصات.

ويمكنك الانضمام إلى الجروبات التي تكون مهتمة بالمواضيع والمحتوى الذي تقدمه وتقوم بنشر رابط الفيديو عليها. وننصحك بهذه الميزة المجانية.

إذا كان المحتوى الذي تقدمه مفيد من نوعه ويكون هادف وذو قيمة، فثق تمام الثقة أنك ستصبح من المشاهير على اليوتيوب وسوف يبحث عنك الزوار من تلقاء أنفسهم.

خ‌) عمل إعلانات ترويجية : ميزة تعد قوية من ناحية الإفادة وجلب المحبين لمحتوى قناتك، وهذه الميزة يقدمها جوجل وفيسبوك وتويتر، وهي تعمل على زيادة شهرتك في وقت قصير.

د‌) عمل مدونة مرتبطة بالقناة : عليك عمل مدونة مرتبطة بالقناة الخاصة بك وتقوم بنشر الشرح الذي يكون في كل فيديو ترفعه، وبهذا تكون قد ضربت عصفورين بحجر واحد؛ حيث أنك سوف تحقق مشاهدات على يوتيوب ثم توجّه المشاهدين إلى المدونة الخاصة بالقناة وبهذا تكون قد ضمنت مشاهدات وأرباح في بلوجر.

2- طول الفيديو والدقة التي تم تصويره بها

صعب جدًا أن تظهر في نتائج البحث الأولى إذا كانت جودة الفيديو أقل من 720 بكسل، وهذا ما تم استنتاجه مؤخرًا في خوارزميات اليوتيوب وتحديثاته، ولذلك يجب أن تعتني بالمونتاج الخاص بالفيديو لكي تظهر في النتائج الأولى في البحث، ويجب أن تكون أبعاد الفيديو كالتالي: : 1920 × 1080 او 1280 × 720 .

ومن جانب مدة الفيديو، فهذه لا مشكلة فيها؛ حيث أنك إن قمت بتصوير فيديو مدته أكثر من 10 دقائق مثلًا وهو ما يفضّله أغلب خبراء اليوتيوب، فهذا جيد وإن قل عن ذلك فلا مشكلة فيه.

3- المشاهدات والإعجابات

عدد المشاهدات لدى القناة يعد مؤشرًا واضحًا على مدى نجاحها وشهرتها، ولكن إذا كانت قليلة في بداية تأسيس القناة فهذا لا يؤثر عليها في أن تظهر في النتائج الأولى في البحث، ولكنه يظهر تأثيره على المدى البعيد.

وعدد الإعجابات يعد تقييمًا مميز ويفضل أن يكون بين 3 : 100 إعجابات أو أكثر من ذلك فهذا أفضل، وإن قل العدد عن ذلك فعليك التعلم من تعليقات المشاهدين لمعرفة أخطائك وتعديلها لتنال إعجاب المشاهدين.

4- وقت المشاهدة والتعليقات

يفضل أن تصل نسبة مشاهدة الفيديو الخاص بك بالدقائق إلى نسبة 55٪ بمعنى أنه إذا كانت مدة الفيديو 10 دقائق فيجب أن يصل المشاهد إلى الدقيقة السادسة فيه، وهذا يعمل بشكل قوي على ظهور الفيديو الذي تقوم برفعه في نتائج البحث الأولى على اليوتيوب وبحث جوجل للفيديوهات، وهذه الميزة تقابل معدل الارتداد في المواقع على جوجل وهو مدة بقاء الزائر في الموقع.

ومن جانب عدد التعليقات، فهي تزيد من إمكانية ظهورك في النتائج الأولى من البحث، وعليك التركيز على أن تقوم بالرد على التعليقات إيجابية كانت أو سلبية لأن اليوتيوب في خوارزمياته يفضل ويرجح صاحب القناة النشط، وفي هذه الجزئية ننصحك بتحميل برنامج Youtube Studio وهو يعرض التعليقات على الهاتف الخاص بك ويقوم بإخبارك بالإحصائيات ويتيح لك الرد بشكلٍ سريع.

5- البطاقات وشاشات النهاية

ميزة شاشات النهاية من الميزات الجديدة المفيدة التي أصدرها اليوتيوب لأصحاب القنوات لزيادة الربط بين الفيديوهات وزيادة المشاهدات المتوالية، وهي عبارة عن أنك تقوم بوضع أكثر من فيديو في آخر 5 ثواني من مدة الفيديو.

والبطاقات أداة مهمة وهي تختص بـ سيو اليوتيوب لتحسين تواجدك في أول نتائج البحث على اليوتيوب.

6- المواصلة وعدم اليأس

هو عنصر مهم من الجانب التحفيزي، حيث أنها تدفعك إلى المواصلة والاستمرار في نشر الفيديوهات للوصول إلى ما تريده من أهداف وأرباح

7- جودة الصوت والتصميم الخاص بالفيديو

قد أوضحنا فيما سبق أنك يجب أن تصنع فيديو ذو جودة عالية وواضحة.

ومن جانب جودة الصوت فيه، يستحسن استخدام برامج تقنية حديثة لجعل الفيديو نقي لتجنب خروج الزائر منه بسبب ذلك ولكي لا يقوم اليوتيوب بأي إجراء تجاه الفيديو الخاص بك.

وأخيرًا، نأمل أن نكون قد قدمنا لكم خدمة مفيدة وهادفة تلبي متطلباتكم في هذا الشأن، وهذه هي الخطوات والعناصر في طريقة التصدر في نتائج البحث على اليوتيوب بالخطوات لكم.

ولا تنسوا الانضمام لمجتمعنا على تليجرام : مجلة التقنية – طريقك للتكنولوجيا






google-playkhamsatmostaqltradent