Hell Yeah Pointer 2
recent
أخبار ساخنة

أهم العملات البديلة لـ بيتكوين للاستثمار في عام 2021


نقدم لكم في هذا المقال موضوع بعنوان أهم العملات البديلة لـ بيتكوين للاستثمار في عام 2021  التي تعد حديث الساعة في عصرنا الحالي والقادم لما نراه لها من أهمية ومن كثرة في الاستخدام وتجدد مستمر في تطويرها وظهور عملات جديدة غير التي هي موجودة، وأصبحت هذه العملات الرقمية ذات ثقة وشهرة عالية حازت عليها وتوجد نماذج وأمثلة لكثير من الذين نجحوا في هذا المجال وبرعوا فيه وطوّروا فيه.


ما هي العملات الرقمية ؟

العملات الرقمية بكل بساطة هي عملات افتراضية ورقمية يتم استعمالها على الانترنت بين الناس كنوع من أنواع المعاملات بين الناس، فهي في العالم الافتراضي مثلها مثل النقود في عالمنا الحقيقي، والآن يتم تداولها بكثرة، وممّا يميزها أنها خارج وغير متبوعة لجهة حكومية معينة تتحكم بها وإنما يتحكم بها عامة الناس الذين يستخدمونها، لذا فهلا يوجد فيها تلاعب أو احتيال فكل شيء بحدث أمامك وتكون على علم به ودراية تامة.

ما هي أول عملة رقمية بديلة ؟



تعد عملة Namecoin هي أول عملة رقمية بديلة ظهرت لنا على الانترنت، لذا فهي الثانية في عالم العملات الرقمية بعد عملة بيتكوين، وتم إطلاقها في سنة 2011م، وكان المطورون لهذه العملة يتم دعمهم من قِبل ساتوشي ناكاموتو وهو المؤسس لعملة بيتكوين وهو الذي يملك قصة لا أحد يعمل عنها أي تفاصيل.

وبالرغم من أنها تشبه الـ بيتكوين كثيرًا، إلا أنها تتميز بصفة أو ميزة واحدة وهي أنها تستخدم في حجز المواقع التي يكون امتدادها bit ( www.example.bit ) والمواقع التي تكون بهذا الامتداد لا يمكن لأحد أن يتطفل عليها أو يراقبها أو ما إلى ذلك.

أهم العملات البديلة لـ بيتكوين للاستثمار في عام 2021



هي عملات افتراضية أيضًا، ويتم استخدامها على الانترنت، وكل ما قد ذكرناها في حق العملات الرقمية بشكل عام فهو يذكر أيضًا في حق العملات البديلة لـ بيتكوين حيث أنها واحدة في الاستخدام وإنما الفرق في تاريخ إنشائها أو كثرة استعمالها عن غيرها أو تداولها بشكل أكبر وأشهر وأوسع، فهي مصنوعة ومُصَمّمة على نفس النهج الذي تم تصميم بيتكوين به، وظهرت هذه العملات لتغطي على بعض المشاكل التي توجد في التعامل بعملة بيتكوين، وعادة ما يحاول مطوّروها تقديمها بصورة محسّنة عن بيتكوين للحصول على شهرة أكبر من بيتكوين، واسمها بالإنجليزية هو Altcoins وفيما يلي حديث عنها باستفاضة.

أنواع أهم العملات البديلة لـ بيتكوين للاستثمار في عام 2021



1- العملة الرقمية Ethereum

العملة الرقمية Ethereum هي واحدة من أهم العملات البديلة لـ بيتكوين للاستثمار في عام 2021 وهي عبارة عن واحدة من المنصات البرمجية اللامركزية تتيح لك إنشاء وعمل بعض العقود الذكية اللامركزية والتطبيقات اللامركزية وهي ما تسمى بـ" DApps "، ويمكنك من خلالها تشغيل هذه التطبيقات والعقود الذكية اللامركزية بدون أن ترى أي غش أو احتيال أو سيطرة أو انتهازية أو أن يتدخل في هذه الأمور أي طرف ثالث.

وفي هذه الأيام هي تعد العملة الرقمية الثانية بعد عملة بيتكوين، فعملة Ethereum هي الثانية بعد بيتكوين مباشرةً، ومن ناحية القيمة السوقية لأسهمها، فهي تقع في المرتبة الثانية بعد بيتكوين مباشرةً، حيث بلغت قيمتها السوقية نحو 1/10 من القيمة السوقية لعملة بيتكوين منذ عام 2020م.

2- العملة الرقمية Ripple

تعد عملة Ripple واحدة من أهم العملات البديلة لـ بيتكوين للاستثمار في عام 2021 حيث أنها تعد منصة للتسوية العالمية في الوقت الحالي، وتتيح وتقدم لك هذه المنصة المدفوعات الدولية الفورية وتكون منخفضة التكلفة ومحددة في تكلفتها.

تم إطلاق عملة Ripple في سنة 2012م، وفي هذا الوقت، هي تعد واحدة من أكثر العملات الرقمية من جهة الإغراء بين معظم المؤسسات المالية التقليدية التي دائمًا ما تبحث عن طريقة وكيفية عمل ثورة في المدفوعات عبر الحدود، وهي الآن تعد الثالثة في تصنيف أهم العملات البديلة لـ بيتكوين بعد بيتكوين وEthereum ، وأيضًا هي في المرتبة الثالثة من القيمة السوقية للعملات الرقمية.

3- العملة الرقمية Litecoin

تعد عملةLitecoin واحدة من أهم العملات البديلة لـ بيتكوين للاستثمار في عام 2021 وقد تم إطلاقها لنا في سنة 2011م، وتم تأسيسها على يد تشارلي لي ، وهو واحد من الخريجين من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وهو مهندس سابق في شركة جوجل، وتم اعتبارها من العملات التي تشبه بيتكوين كثيرًا حيث سارت على نفس خطاها ونهجها، لذا فهي تشبه عملة بيتكوين في أمور كثيرة ونواحي عديدة.

وتعتمد عملة Litecoin على شبكة كبيرة للدفع العالمي المفتوح من ناحية المصدر، ولا تظن أن عملة Litecoin تخضع لأي جهة حكومية أو غيرها من السلطات المركزية، فهي مستقلة.

4- العملة الرقمية Libra

تعد عملة Libra الرقمية واحدة من أهم العملات البديلة لـ بيتكوين للاستثمار في عام 2021 وهي أيضًا واحدة من العملات الأكثر تشفيرًا وانتشارًا حول العالم منذ سنة 2020م، وإلى وقتنا هذا، فإن هذه العملة لم يحصل أنه قد تم إطلاقها، ولكن عزيزي القارئ، في عام 2018م قد حدثت ضجة كبيرة حول إطلاقها، وانتشرت شائعات كثيرة كانت مضمونها أن شركة فيسبوك تطوّر وتعمل على إطلاق عملة Libra الخاصة بها.

وفكرت شركة فيسبوك في هذا بسبب الانتشار الواسع المهول الذي حققه فيسبوك في كل أنحاء العالم، وهذا الانتشار قد جعل الشركة تفكر في مدى وكمية التبادل الذي سيحصل بين الناس والانتشار الكبير الذي سوف تحققه العملة في كل أنحاء العالم، ومنذ فترة كبيرة وكل العالم الرقمي الافتراضي يتوقع أن شركة فيسبوك سوف تطلق عملتها الرقمية الخاصة بها.

وفي عام 2019م أصدرت شركة فيسبوك وبيّنت إطلاقها لعملتها الرقمية الخاصة بها وهي Libra .

5- العملة الرقمية Monero

تعد عملة Monero واحدة من أهم العملات البديلة لـ بيتكوين للاستثمار في عام 2021 فهي عملة خاصة ومُطَمئِنة في استعمالها واستخدامها فهي لا تتبع جهة حكومية أو غيرها، وقد تم إطلاقها في 2014م ورأينا أنها قد أحدثت بشكل كبير اهتمامًا في عالم العملات الرقمية.

6- العملة الرقمية EOS

عملةEOS هي واحدة من أهم العملات البديلة لـ بيتكوين للاستثمار في عام 2021 وهي حديثة في مجالها وفي عالم العملات الرقمية التي وردت علينا، وتم إطلاق عملة EOS في عام 2018م، وتم إطلاقها على يد واحد من الرائدين في عالم العملات الرقمية وهو Larimer .

وقبل إطلاق هذه العملة من قِبل Larimer فإنه قد وأسّس وأطلق البورصة الشهيرة المعروفة باسم Bitshares وأطلق لنا أيضًا منصة Steemit وهي واحدة من منصات التواصل الاجتماعي حول العالم.

وتوفّر عملة EOS منصة تتيح للمطوّرين إنشاء التطبيقات اللامركزية.

7- العملة الرقمية Bitcoin SV

وهي عملة من العملات الرائدة في مجال العملات الرقمية، وهي ما هي إلا شبكة مفترقة لشبكة بيتكوين الأصلية، ومنذ أن تم إطلاق التحديث لمخطط الشبكة في عام 2018م، فإنه أدى إلى وجود حديث طويل بين الفصائل التعدينية، وهو ما ترتب عليه تأسيس BSV.

ويعتبر المطورون لعملة Bitcoin SV أنها تعيد البروتوكول الأصلي الخاص بمطوّر Bitcoin Satoshi Nakamoto ، بالإضافة إلى أن التحديثات الجديدة تتيح لك زيادة التوسع والاستقرار، كما أن المطورين لعملة Bitcoin SV يضمنون للمستخدمين كل الأمان والمعالجة السريعة للمعاملات.

8- العملة الرقمية Binance Coin

تم إطلاق عملة Binance Coin في سنة 2017م وحقّقت ارتفاع كبير لكي يؤدي هذا الارتفاع إلى أن تصبح أكبر بورصة من هذا النوع في العالم من جهة كثرة التداول لها وكثرة استخدامها، ويسمح الرمز الخاص بالعملة للمستخدمين لها بأن يتداولونها مع كافة العملات الرقمية الأخرى على منصة Binance Coin .

ويتيح الـ BNB لتيسير الرسوم الخاصة بالمعاملات في البورصة ويستخدم أيضًا في دفع الثمن الخاص بالسلع وبعض الخدمات المعينة بما فيها الرسوم الخاصة بالسفر وغيرها من الخدمات الأخرى.

مميزات العملات الرقمية البديلة

• منها من لا يحتاج لأي تعدين لكي يتم انتاجه.

• امكانية وفرصة الاستثمار فيها والربح منها.

• التغلب على المشكلة التي توجد في بيتكوين وهي البطء في عملية التأكيد.



• بعضها يوفر الخصوصية والأمان مثل عملة مونيور.

• اعتمادها على لغات مختلفة من لغات البرمجة، وهي التي تتيح للمطوّرين التطوير فيها.

• منها التي يمكنك أن تتعامل بها بدون أي رسوم مثل عملة ستيلر.

• اعتماد بعض الشركات عليها مثل اعتماد شركة فيسبوك على عملة ليبرا الخاصة بها.

وبالرغم من كل هذه المميزات التي تملكها هذه العملات، إلا أن العملات البديلة لها بعض العيوب وهي الآتية:

عيوب العملات الرقمية البديلة

 • قد يكون الهدف من إطلاق عملة ما هو النصب والاحتيال فقط على المستخدمين لهذه العملة.

• بعض الشركات لا تستطيع فرض عملتها في العالم الافتراضي وهو ما يسبب الخسارة.

• بعضها لا يتمتع بأي نوع من أنواع الأمان.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم أهم العملات البديلة لـ بيتكوين للاستثمار في عام 2021 في هذا المقال، ونأمل أن نكون قد قدمنا لكم خدمة مفيدة وهادفة تخدم وتلبى احتياجاتكم ومتطلباتكم في هذه الحياة.

ولا تنسوا الانضمام لمجتمعنا على تليجرام : مجلة التقنية – طريقك للتكنولوجيا












google-playkhamsatmostaqltradent