Hell Yeah Pointer 2
recent
أخبار ساخنة

المقارنة الفاصلة بين واتساب وتليجرام وسيجنال


نقدم لكم في هذا المقال المقارنة الفاصلة بين واتساب وتليجرام وسيجنال وهي التي ستساعدك كثيرًا في معرفة كل المعلومات والبيانات التي تختص بكل تطبيق منهم ولكي تكون على علم ودراية بمن تتعامل معه وكيف تحترز منه إذا كان هناك أي خطر عليك وعلى معلوماتك.


يوجد الكثير من التطبيقات في مجال التواصل الاجتماعي مع الأفراد والزملاء، لذا فإنك تمتلك خيارات كثيرة وواسعة المدى، ولك حرية الاختيار في اختيار أي من هذه التطبيقات لأن لا شيء يجبرك على اختيار تطبيق معين، ولكنك مجملًا يمكنك أن تحصر هذه الاختيارات على تليجرام وواتساب فقط لأنها الرواد والأكثر شهرة واستعمالًا في هذا المجال.


وفي الأيام الماضية، علمنا جميعًا بسياسة واتساب الجديدة لمستخدميها وهي ما تحدثنا عنها باستفاضة في مقال مسبق، اضغط هنا لرؤيته.


ولمعرفة ما هي البيانات التي سوف يستفيد منها تطبيق واتساب عند موافقتك لسياسة واتساب الجديدة لمستخدميها، فيجب عليك أن تتطلع على هذه الصورة الآتية:



المقارنة الفاصلة بين واتساب وتليجرام وسيجنال



ستساعدك هذه المقالة في معرفة كل تطبيق من تليجرام وواتساب وسيجنال وما يمتاز به كل تطبيق منهم وما يمكنك العمل به واستخدامه وما هو أفضل وأجدر لك في الاختيار.

تطبيق واتساب



تطبيق واتساب هو تطبيق رائد في مجال التواصل الاجتماعي والمراسلة المجانية، ويمكنك تحميل التطبيق على أي جهاز لديك أياً كان نوعه أو إصداره، حيث يمكنك استخدامه للتواصل مع الأهل والأصدقاء سواء كان هذا التواصل صوتياً أو فيديو أو محادثة عادية أو تبادل ملفات ووسائط فهو يدعم ويتيح لك كل هذا، ولا يفرض عليك البرنامج أي رسوم لاستخدامه.

وفي آخر الأيام الماضية، أصدرت الشركة إخطارًا بسياسة واتساب الجديدة لمستخدميها وهي التي لا تهتم بأي خصوصية للمستخدمين أو حماية للبيانات والمعلومات الخاصة بالمستخدمين وهي التي أثارت ضجة كبيرة، وإذا لم تعرف عنها شيء بعد، فنوصيك بهذه المقالة التي كتبناها لكم مسبقًا وتحدثنا فيها عن هذه الجزئية بكل استفاضة ( طالع المقالة ).

تطبيق تليجرام



هو أيضًا تطبيق تواصل مجاني وآمن جدا لأي مستخدم له حيث يمتاز بحماية بياناتك الخصوصية ووسائطك وهي الميزة نفسها التي كانت متواجدة في تطبيق واتساب ولكن قبل أن يصدر البرنامج سياسته الجديدة التي تهدم وبكل علنٍ كل خصوصياتك وبياناتك.

وكما هو الحال في واتساب، فإن تطبيق تليجرام يتيح لك نفس هذه المميزات التي ذكرناها لكم في تطبيق واتساب.

ولمعرفة المميزات التي تجعلك تستغني عن واتساب نهائياً وتلجأ إلى تليجرام ( طالع المقالة ).

تطبيق سيجنال



من جهة الخصوصية والأمان، فإنك لن تجد تطبيق مثل تطبيق سيجنال لكي تتمكن من الاطمئنان على بياناتك، فهذه نقطة من أهم الأساسيات التي تعمل عليها الشركة المنشئة للتطبيق، حيث أن برنامج سيجنال يستخدم بروتوكول الإشارة الذي هو مفتوح المصدر لتنفيذ التشفير بين طرفين فقط دون وجود ثالث لهما، ويوجد هذا التشفير في كل طريقة من طرق التواصل عليه.

ومن مميزات تطبيق سيجنال التي ينفرد بها عن تطبيق واتساب، أنه يقوم بمنع أي جهة حكومية من معرفة من ومتى وإلى من قام شخص ما بإرسال رسالة معينة، وأيضًا يمكنك عمل نسخة احتياطية مشفرة أيضًا من اي جهة أخرى، وهي من المميزات التي ينفرد بها تطبيق سيجنال عن تطبيق واتساب بجانب بعض من المميزات والفوارق الأخرى نوضحها لكم في هذه الصورة الآتية:



ونفس المميزات التي تتواجد في كلا التطبيقين توحد أيضًا في تطبيق سيجنال بنفس كل شيء تعرفه عنها.

الفرق بين واتساب وتليجرام



بالرغم من أن كلاهما بنسبة كبيرة يمتازان بنفس المميزات، إلا أنه توجد بعض الفروق بين كلًا من واتساب وتليجرام، وفيما يلي حديث بالتفصيل عن هذه الفروق:

1) أولها، هو أن تطبيق واتساب يعد أقدم بمدة طويلة من تطبيق تليجرام، حيث تم إطلاق تطبيق واتساب في عام 2009م وتم إطلاق تطبيق تليجرام في عام 2013م.

2) ويوجد فرق أيضًا في الأنظمة التي يدعمها كلًا منها، حيث أن تطبيق تليجرام إلى وقتنا هذا عاجزًا عن دعم نظام التشغيل بلاك بيري ( Blackberry )، وعلى الجانب الآخر فإن تطبيق واتساب يدعمه.

3) يوجد فارق ملحوظ في حجم الملفات التي يمكنك إرسالها عبر تطبيق واتساب وتليجرام، حيث أنك على تطبيق تليجرام يمكنك أن ترسل ملفات بحجوم كبيرة دون أن تقلق، فبإمكانك إرسال ملفات عبر تليجرام بحجوم تصل إلى 1,5 جيجا بايت، أما واتساب فإذا تجاوز حجم الملف الذي سترسله عن 160 ميجا بايت فإنه لن يجعلك ترسله.

4) يقتصر تطبيق واتساب على بعض المميزات فقط وهي محدودة وغير متعددة، حيث يمكنك أن تتواصل فقط وتجري مكالمة هاتفية أو مكالمة فيديو، أما تليجرام فإنه يتيح لك قدرة عالية على حفظ البيانات الشخصية لك وأن تستطيع مزامنتها بكل سهولة وسلاسة.

5) من المميزات التي يتفوق فيها تطبيق تليجرام على تطبيق واتساب، هو أنك بإمكانك أن تسجل الدخول على تطبيق تليجرام عبر أكثر من حساب واحد.

6) ويقتصر تطبيق واتساب على أنك لا تستطيع أن تفتح الحساب الخاص بك على أكثر من جهاز بشكل منفصل، أما تطبيق تليجرام فيتيح لك هذه الميزة المميزة.

7) يتيح لك تليجرام إمكانية عمل استطلاعات الرأي وبعض الاختبارات في شكل اختيارات، وهي الميزة التي يفتقر لها تطبيق واتساب.

8) ومن خلال تطبيق تليجرام، فإنك تستطيع أن تضيف إلى مجموعتك الخاصة أعدادًا كبيرة من الأشخاص، أما في واتساب فإنك لا تستطيع أن تضيف أكثر من 256 شخص فقط.

9) ويمكنك أيضًا جدولة المكالمات والرسائل على تطبيق تليجرام وهي الميزة التي يفتقر لها تطبيق واتساب كغيرها من المميزات التي لا يتمتع بها.


وأخيرًا بعد هذه المقالة، نكون قد قدمنا لك وصفًا مملًا لكل ما يختص به كل تطبيق عن الآخر وما يمتاز به كل منهم عن غيره، ونأمل أن نكون قد وضعنا لك مرشد ودليل في اختيارك لواحد من هذه التطبيقات الثلاثة، ومن رأينا، فإن أفضل هذه التطبيقات بعد هذه المقالة هو تطبيق تليجرام ومن الأسباب التي تؤكد هذا الاختيار هي هذه المقالة: اضغط هنا لرؤيتها

ولا تنسى أن تنضم لنا على تليجرام في مجتمع أمن ومطمئن : مجلة التقنية - طريقك للتكنولوجيا

google-playkhamsatmostaqltradent